جدران داخليةديكور داخلي

ديكور فواصل بين صالتين بالصور | أنواع، أنماط، ونصائح عامة

ديكور فواصل بين صالتين بالصور | أنواع، أنماط، ونصائح عامة

هل سمعت عن ديكور فواصل بين صالتين؟ إنها طريقة رائعة لخلق مساحة خاصة داخل منزلك، دون الحاجة إلى الكثير من التعديلات! 

فواصل الصالات هي الحل الأمثل لتقسيم الصالات والمساحات الداخلية مع الحفاظ على التناغم، حيث توفر لك الخصوصية التي تحتاجها، سواء لاستقبال الضيوف، أو لتخصيص ركن هادئ للصلاة، أو لخلق ركن خاص لتناول الطعام…

في هذا المقال: سنستكشف معا أنواعا وأفكارا متعددة لديكور فواصل بين صالتين، انطلاقا من اختلاف المواد مثل الخشب والجبس والزجاج، وصولا إلى اختلاف الأنماط التصميمية، للحصول على أفضل نتيجة ممكنة تتوافق مع أسلوبك وطراز منزلك التصميمي العام.

ولننطلق على بركة الله:

أنواع ديكور فواصل بين صالتين بالصور (خشب، جبس، حديد، زجاج)

ديكور فواصل بين صالتين خشب

يتميز الخشب بسحره الخاص الذي يضفي الأناقة على أي مساحة داخلية، ويتوافق مع أي نمط تصميمي بشكل جميل. ومع وجود الكثير من أنواع الخشب باختلاف ألوانها وخاماتها وأنماطها، يمكنك الاختيار حسب ما يتوافق مع طراز منزلك التصميمي.

وحتى إذا كانت ميزانيتك محدودة ولا يمكنك تحمل أسعار الخشب الطبيعي التي قد تكون مرتفعة، فيمكنك استخدام بديل الخشب الذي يعطي أناقة ومظهرا راقيا جدا أيضا!

من الرائع كذلك دمج بعض الوظائف الإضافية مثل الرفوف المدمجة في تصميم الفواصل بين الصالات، ضع عليها بعض النباتات والديكورات المميزة.

ديكور فواصل بين صالتين خشب
ديكور فواصل بين صالتين جبس

يتميز الجبس أو الجبس بورد بالإمكانيات الواسعة جدا للتخصيص، حيث يتوافق مع مختلف الأنماط التصميمية على اختلاف ألوانها وأساليبها، كما يمكن دمج إضاءات LED المخفية بداخله لإبراز جمال الديكور والقطع التي يمكن دمجها فيه برفوف مدمجة.

ديكور فواصل بين صالتين جبس
ديكور فواصل بين صالتين حديد

إذا كان منزلك يتميز بلمسات صناعية حديثة، فيمكنك استخدام ديكور فواصل بين صالتين باستخدام الحديد، حيث يضفي لمسة صناعية أنيقة جدا، يمكنك اختيار تصميم بسيط مع دمج قطع من الخشب أو بديل الخشب أو بديل الرخام أو أي مادة أخرى حسب الحاجة.

ديكور فواصل بين صالتين حديد

ديكور فواصل بين صالتين زجاج

من الخيارات الرائعة أيضا والتي تمكنك من الحفاظ على الخصوصية مع السماح للضوء بالمرور: ديكور فواصل بين صالتين زجاج، يمكنك استخدام زجاج مضبب أو ملون للخصوصية، وكذلك اختيار مزيج من الألوان يمكنك من تشكيل لوحة فنية ملونة!

ديكور فواصل بين صالتين زجاجبعض أنماط ديكور فواصل بين صالتين يمكنك تطبيقها

حاول الاختيار حسب النمط التصميمي العام لمنزلك، وإليك بعض الأساليب الشائعة التي يمكنك تطبيقها:

الأسلوب العربي

يتميز الطراز العربي بالثراء في التصميمات والزخارف، يمكنك دمج أنماط هندسية معقدة وزخارف مع القواطع أو الفواصل التي سبق ذكرها، وكذلك يمكنك إضافة بعض قطع الزجاج الملون على الطريقة العربية لإضفاء مظهر جمالي نابض بالحياة.

الأسلوب المودرن (فاصل خشبي مودرن أو غيره)

يتميز الأسلوب المودرن بالأناقة والبساطة، اختر خطوطا نظيفة وادمج بعض المعادن أو الزجاج في التصميم بطريقة غير متناظرة وبتشطيبات بسيطة، ركز على الإحساس بالانفتاح والبساطة والوظيفية في تصميم فاصل بين الصالات مودرن.

الأسلوب الاسكندنافي

مؤخرا صار استخدام الطراز الاسكندنافي أكثر شيوعا بسبب تميزه بالبساطة والجمالية، يتأكد فيه استخدام المواد الطبيعية والألوان الفاتحة والخطوط النظيفة، يمكنك استخدام أخشاب بألوان فاتحة و تصاميم مفتوحة للتهوية والضوء.

الأسلوب الصناعي

يركز الأسلوب الصناعي على المواد الصناعية الخام المكشوفة، مثل المعدن المكشوف (فاصل حديدي)، وإذا أردت الذهاب بعيدا بالأسلوب الصناعي يمكنك استعمال الطوب المكشوف أو الخرسانة، أو بعض الخشب بلمسات معدنية.

ديكور فواصل بين المطبخ والصاله

للفصل بين المطبخ والصالة، يمكن استخدام فواصل من أي نوع من الأنواع التي ذكرناها في الأعلى، ويمكن تصميم أشكال مختلفة منها:

بار مطبخ مفتوح على الصالة

يمكن للبار أن يكون فاصلا مثاليا بين المطبخ والصالة، ويمكن دمج بعض المساحة التخزينية تحته، وكراسي مرتفعة لاستعماله كطاولة قهوة أو لجلوس الأطفال والأصدقاء مع الأم أثناء الطبخ وشغل المنزل.

ديكور الرفوف المفتوحة للفصل بين المطبخ والصالة

يمكن استخدام وحدات أرفف مفتوحة لتقسيم المساحة مع توفير مناطق تخزين وعرض للديكورات والأواني…

ديكور الرفوف المفتوحة للفصل بين المطبخ والصالة

ديكور قواطع خشبية منزلقة للفصل بين المطبخ والصالة

يمكن استخدام قواطع خشبية منفصلة كأبواب متعددة الاستخدامات، حيث يتم إغلاق المطبخ بالكامل أو فتحه حسب الحاجة.

ديكور قواطع خشبية منزلقة للفصل بين المطبخ والصالة

نصائح عامة لاختيار ديكور فواصل بين الصالات

  • قبل تصميم الفاصل، قم بقياس ارتفاع المساحة وعرضها وحجمها، وارسم كل ذلك في ورقة حتى لا تصمم خارج الحجم أو أقل من المطلوب.
  • حدد الهدف والوظيفة الأساسية من الفاصل، هل تريد الخصوصية؟ أم التخزين؟ أم الجمالية؟ … ثم اختر التصميم على هذا الأساس.
  • فكر في الإضاءة جيدا وكيف سيتفاعل الفاصل مع مصادر الإضاءة الحالية في المساحة، تجنب حجب الضوء الطبيعي، وادمج إضاءات في الفاصل إذا لزم الأمر.
  • حدد ميزانيتك بدقة واختر التصميم بناء عليها حتى تتجنب ارتفاع التكلفة لحد لا تتحمله، قد تكون بعض التصاميم مكلفة جدا، أدرسها جيدا قبل البدء.

ختاما

إذا أعجبك المقال، فلا تنسى مشاركته مع أفراد عائلتك وأصدقائك ليساعدوك في الاختيار!

مع تحيات فريق “موقع واعي للديكور”

احصل على الكثير والكثير من الإلهام، تصفح مواقع الصور الكبيرة وابحث هناك، بعض مواقع  الحصول على الإلهام: بنترست pinterest، انستاغرام instagram.com، موقع هوز:houzz.com/photos، موقع هوميفاي: homify.sa

تصفح المزيد من “موقع واعي للديكور”:

ديكور غرف النوم للمتزوجين | 10 اتجاهات عصرية + 9 خطوات عملية

ديكور مجلس الرجال بين الحداثة والتقليدية | مع الصور

كيف أصمم ديكور بوهيمي؟ وماذا يعني ستايل بوهيمي؟

أفضل دفاية ديكور في السعودية | تعرف على مزايا وعيوب كل نوع

هارون الرشيد مزياني

كاتب محتوى خبرة 4 سنوات ومعلق صوتي وشعاري: «أكتب نصا يمكنك سماعه»

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى