ديكور داخليالأثاث الداخلي

فكرة الأثاث الذكي: أجمل ديكورات غرف المعيشة من ايكيا

أجمل ديكورات غرف المعيشة من ايكيا

من المؤكد سمعت عن ايكيا في الديكورات والأثاث المنزلي، وإذا ما سمعت عنها:

ايكيا هي علامة تجارية عالمية مشهورة بتصميم وبيع الأثاث الجاهز للتجميع، أدوات المطبخ، والاكسسوارات المنزلية بأسعار معقولة، وتنوع في المنتجات يناسب جميع الأذواق والميزانيات.

ما يميز ايكيا هو تصاميمهم العصرية والبسيطة، والتي تركز على مبدأ: الجمع بين الوظيفية والراحة. ويوفرون منتجات تناسب جميع المساحات والاحتياجات اليومية في البيت.

كذلك لديهم تجربة تسوق فريدة من نوعها، عندهم معارض تقضي فيها رحلة مليئة بالتفاصيل: غرف نموذجية يمكنك التجول بداخلها، تجربة الأشياء، والحصول على الكثير من الإلهام على أرض الواقع، طعام سويدي رخيص الثمن، أماكن لعب الأطفال…

وكذلك يوفرون خدمة التوصيل والتجميع، وخدمات التصميم الداخلي وغيرها.

لذلك فايكيا: وجهة مثالية لمن يبحثون عن حلول ديكورية شاملة، وبأسعار معقولة. مع حرصهم على مبدأ المسؤولية الاجتماعية والاستدامة، وصلت ايكيا إلى ما هي عليه اليوم، من ريادة في مجال الأثاث والديكورات.

هذا الكلام ليس تسويقا، إنها حقائق معروفة! نحن نتحدث عن متجر واحد فتحه الشاب “إينغفار فيودور” سنة 1946 في السويد، لتصل اليوم إلى أكثر من 400 متجر حول العالم بما يقارب مليار زائر سنويا! وما يتجاوز ملياري زائر لموقعم الالكتروني سنويا! أنت متخيل؟

وإليك بعض الكلام التعريفي عنهم من موقعهم الرسمي:

توفير مجموعة واسعة من منتجات الأثاث المنزلية ذات التصميم الجيد والعملية بأسعار منخفضة للغاية، بحيث يتمكن أكبر عدد ممكن من الناس من تحمل تكاليفها.

هذا يعني أننا بحاجة إلى إنشاء منتجات تتحلى بجمال designوجودة الوظائف، وهي مستدامةذات جودة من حيث النوعية وتتوفر بسعر منحفض. نُسميه “التصميم الديمقراطي”، لأننا نؤمن بأن الأثاث المنزلي الجيد حق للجميع.

 

مع المنتجات الرائعة التي تجذب الكثير من الناس، تأتي كميات الإنتاج الكبيرة، مما يعني أننا نحصل على صفقات أفضل ويمكن أن نوفّر منتجاتنا بأسعار منخفضة. وفوق ذلك، عند تعبئة منتجاتنا وشحنها في حزم مسطحة موفّرة للمساحة، يتم خفض تكاليف التخزين والنقل، ويمكننا خفض أسعارنا أكثر.

المصدر: الموقع الرسمي ايكيا: الرؤية وفكرة العمل

 

 

والآن، لديهم معارض في كثير من الدول العربية مثل: السعودية، مصر، الإمارات، البحرين، الكويت، قطر، عمان.والآن دون إطالة أكثر في التعريف بايكيا: لننتقل لصلب الموضوع:

أجمل ديكورات غرف المعيشة من ايكيا بالصور

توفر ايكيا مجموعات متكاملة من ديكورات غرفة المعيشة المتناسقة مع بعضها البعض، والتي يمكن شراؤها معا وتطبيقها مباشرة على غرفتك.

أثاث بمختلف أنواعه، اكسسوارات، أثاث ذكي متعدد الاستخدامات، وحتى لعب الأطفال. وفيما يلي: اخترنا لكم بعضا من أجمل ديكورات غرف المعيشة التي تقدمها علامة ايكيا:

ديكورات غرف المعيشة الصغيرة مودرن من ايكيا

في أحد التصميمات على موقعهم الرسمي، والذي شخصيا: أعجبني بشدة. هناك الكثير من الذكاء في هذه الغرفة: طاولة بعجلات مع مساحة تخزينية سفلية، طاولات وسلل في نفس الوقت، رفوف تخزينية عائمة تحمل الكثير من الأشياء، كرسي مريح وصغير… كل ذلك في مساحة صغيرة جدا!

وكذلك تنسيق الألوان، إنه تنسيق مثالي ومريح جدا، ويجعلك ترغب فعلا بقضاء الكثير من الوقت داخل هذه الغرفة.

أجمل ديكورات غرف المعيشة من ايكيا
أجمل ديكورات غرف المعيشة من ايكيا

اما هذه الغرفة فقد قاموا بتسميتها: “غرفة جلوس عصرية تنبض بالحياة”، وهي مناسبة للغرف الصغيرة المفتوحة على الفناء الخارجي، فتشعرك بالانتعاش وتجدد الهواء رغم المساحة المحدودة، كثير من النباتات، كراسي وأريكة مريحة، طاولة ذكية تجمع بين العملية والتخزين الذكي في الأسفل، وصغر الحجم. إنها غرفة مليئة بالحياة، والأفضل للاسترخاء!

أجمل ديكورات غرف المعيشة من ايكيا
أجمل ديكورات غرف المعيشة من ايكيا

وهذه الغرفة على الطراز الاسكندنافي، بألوان دافئة وجميلة، والكثير من القطع الذكية، لعب الأطفال، الكراسي المتعددة للجلوس، الذكاء في التخزين، والراحة التامة للعين، مع الوظيفية والعملية.

أجمل ديكورات غرف المعيشة من ايكيا

ديكورات غرف المعيشة عائلية من ايكيا

أما في هذا التصميم: غرفة معيشة متوسطة الحجم، تجمع بين الطراز التقليدي والحديث، تساعدك على قضاء وقت أكبر مع أطفالك!

أنظر إلى ذلك الكرسي الصغير الرائع، ولعبة الشطرنج فوق المائدة الخشبية الجميلة، هناك أيضا طاولة متحركة في الجانب، أريكة مريحة، ومساحات تخزينية ذكية كثيرة.

مع استعمال اللون البيج باحترافية، وكسره ببعض الألوان الدافئة: أحمر، بني، أسود، أبيض على المحلقات الصغيرة. الأحمر القوي على الخزانة، هذه الألوان تكسر حيادية البيج، وتمنح بهجة ومرحا للمكان بهدوء.

أجمل ديكورات غرف المعيشة من ايكيا
أجمل ديكورات غرف المعيشة من ايكيا

ديكورات غرفة المعيشة متعددة الاستخدامات من ايكيا

نشاط في النهار + نوم مريح في الليل!

عندما ترى هذه الصورة في البداية، فستبدو لك غرفة مليئة بالنشاط والحركة، مكتب عملي لك ولأطفالك، طاولة قهوة برفوف تخزين، رفوف تخزين منخفضة لأطفالك، وأخرى مرتفعة لك، كراسي جانبية مريحة وأخرى عملية، خزانة جانبية متعددة الاستخدامات، لعب لأطفالك، وديكورات لطيفة مريحة.

لكن هناك سر آخر.. هذه الغرفة المفعمة بالنشاط، ركز فيها جيدا، ثم انتقل للصورة التالية.

أنظر جيدا: هل أنت مستوعب أنها نفس الغرفة؟ ونفس الأثاث؟

نعم: إنها الأريكة تحولت إلى سرير، وطاولة القهوة تحولت إلى طاولة كنبة جانبية، وعم الهدوء المكان، وحان وقت إطفاء الأضواء.

كذلك لي أنا: لقد حان وقت إطفاء الأضواء!

ختاما

إذا أعجبك كل ذلك من ايكيا، فإليك الرابط: غرف الجلوس معرض صور تصميمات غرف الجلوس ايكيا. 

إذا أعجبك مقال: “فكرة الأثاث الذكي: أجمل ديكورات غرف المعيشة من ايكيا” فلا تنسى مشاركته مع أفراد عائلتك، عليكم أن تتخذوا القرارات معا!

مع تحيات فريق موقع واعي للديكور.

مقالات أخرى من “موقع واعي للديكور”:

الطراز الحر: غرفة الجلوس ديكور بوهيمي مودرن | دليلك النهائي

ديكور مطابخ مفتوحة على الصالون | إيجابيات & سلبيات + 6 نصائح

8 أفكار ديكور & تصميم استوديو سكني صغير | لإلهامك

هارون الرشيد مزياني

كاتب محتوى خبرة 4 سنوات ومعلق صوتي وشعاري: «أكتب نصا يمكنك سماعه»

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى