ديكور داخليأرضيات داخلية

أفضل أنواع الأرضيات في الديكور الداخلي

أفضل أنواع الأرضيات في الديكور الداخلي

 عندما يتعلق الأمر بتصميم ديكور داخلي يُثير الإعجاب ويعكس شخصيتك وذوقك، فإن اختيار أفضل أنواع الأرضيات في الديكور الداخلي سيكون من أهم العناصر المحورية والتي ستؤثر على الراحة والأداء في المساحة.

 

الأرضيات هي جزء أساسي من أي منزل أو مبنى، فهي تلعب دورًا مهمًا في تحديد المظهر العام للمساحة، كما أنها تؤثر على الراحة والأداء. تابع القراءة للتعمق أكثر في أفضل أنواع الأرضيات في الديكور الداخلي التي تناسب منزلك أو مكتبك. سنساعدك على اتخاذ القرار الصائب والمستنير لإضفاء جمال وفعالية على مساحتك الداخلية .

أفضل أنواع الأرضيات في الديكور الداخلي 

هناك العديد من أنواع الأرضيات المختلفة المتاحة، ولكل منها مزايا وعيوب، ومن أفضل أنواع الأرضيات في الديكور الداخلي:

الخشب الباركيه

تعتبر الأرضيات الخشبية أو الباركيه من أروع وأفضل الأنواع، فهي مميزة ولها مظهر مثالي رائع، ويفضل الاستفادة منها في غرف النوم.

الأرضيات في الديكور الداخلي
الأرضيات في الديكور الداخلي

هناك ثلاثة أنواع منها:

    الباركيه الخشب الطبيعي الصولد: هو الأغلى والأهم لأنه يتكون من قطعة واحدة قوية من الخشب.

 النوع الهندسي (خشب طبيعي +صناعي ): وهو الأكثر روعة من حيث التكلفة مقابل القيمة، وهو نوع هجين يتكون من قطعة علوية من الخشب الطبيعي مثبتة على قطعة سفلية من الخشب الصناعي

الباركيه الخشب الصناعي HDF: هو الأكثر شيوعاً في الكثير من المنازل، وذلك بسبب قيمته المتواضعة وسهولة نقله وتأسيسه في وقت قياسي، إلا أن من سلبياته الأساسية قصر العمر الافتراضي.

 

أرضيات السيراميك

يعد أكثر الأنواع استخداما على وجه الأرض في الوقت الحالي إذ لا يوجد منزل يخلو منه فهو سيد الأنواع في المطابخ والحمامات.

أرضية السيراميك- الأرضيات في الديكور الداخلي
أرضية السيراميك- الأرضيات في الديكور الداخلي

ولكن لماذا يعتبر السيراميك افضل من أنواع  الأرضيات الأخرى؟

يتوفر السيراميك في السوق بأحجام وأنواع وتصميمات  مختلفة. علاوة على ذلك، هناك فائده كبيرة لانتاج السيراميك، وهي إمكانية الوصول إلى جميع أجزاء التكلفة من المنخفضة إلى المتوسطة إلى المرتفعة. ونلاحظ أيضًا أن هناك مستويات للجودة  مثل الترتيب الأول والثاني والثالث وما إلى ذلك.

 

أرضيات البورسلين

يعد احدى أنواع البلاط التي تتألف من طبقة مفردة من غراء البورسلين شديد الصلابة. إنه منيع لعوامل الرطوبة. كما أنها معروفة بألوانها المتعددة وأشكالها الرائعة وتصاميمها الملونة.

 

بلاط البورسلين هو نوع من السيراميك، ولكن لديه بعض الصفات التي تميزه عن السيراميك التقليدي منها :

الصلابة والقوة: وذلك لأنها مادة ثقيلة وقوية، توصف بالمتانة والقدرة على تحمل الشدائد والأعباء لذلك يتم استخدامه بشكل عام في أماكن العمل. 

تعدد التصميمات: ويتميز بوجود العديد من الأشكال الجذابة، بالإضافة إلى الأصناف المتنوعة التي تناسب جميع التصميمات كما أن النوع اللامع منه يحتفظ بدرجة لمعان ذات جوده لا نجدها أبدا في السيراميك

 سهلة التنظيف: البورسلين ليس من الصعب تنظيفه، فهو لا يتأثر بالبقع والأتربة، ويكفي الماء لتنظيفه.

  آمنة للمياه: إنها ليست نفاذية للماء، مع معامل احتباس الماء أقل من 0.5%.

 

أرضيات الرخام 

 يعتبر  الرخام أغلى أنواع الأسطح وأكثرها فخامة على الإطلاق. يُستخدم في جميع الأماكن التي تتطلب المزيد من الشعور بالفخامة ، مثل القصور وصالونات الاستقبال 

الرخام مادة مميزة مستخلصه من الأرض، لذلك نجد أن كل قطعة تتباين في بنيتها عن الأخرى، لتصبح الأرضيات الرخامية قطعة لا مثيل لها

أرضية الرخام- الأرضيات في الديكور الداخلي
أرضية الرخام- الأرضيات في الديكور الداخلي

كما أنه يمنح سطح الارضيات لمسة نهائية لامعة، حيث يُنظر إلى الرخام على أنه أحد الأحجار الناعمة جدا مقارنه بالاحجار الطبيعيه الأخرى وهذه النعومه تمنح الرخام الشكل والتصميم المميز كما أنهكما انه دائم اللمعان مما يجعله  يعطي  الديكورات المنزليه  بريقًا و حداثه

 

في الختام، نجد أن عالم الأرضيات في الديكور الداخلي يعكس تنوعًا مدهشًا واختلافًا كبيرًا يتناسب مع متطلبات وأذواق الجميع. إن اختيار الأنواع المناسبة لمساحتك الداخلية يمكن أن يجعل فارقًا كبيرًا في شكل وأداء المكان.

سواء كنت تميل إلى الفخامة والأناقة مع الرخام، أو تفضل الدفء والجمال الطبيعي مع الباركيه، أو تبحث عن العملية والمتانة مع السيراميك أو البورسلين، فإن خياراتك تعكس شخصيتك وذوقك الفريد. لا تنسَ أن تأخذ في اعتبارك عوامل مثل الميزانية واحتياجات الصيانة والاستخدامات المختلفة.

ما الهدف من موقع واعي للديكور

هل أنت مهتم بالديكور المنزلي ولديك محتوى مميز ترغب بمشاركته مع القراء العرب لزيادة معرفتهم وتصحيح مفاهيمهم؟
إذاً أهلاً بك في فريقنا!

انضم لنا في واعي للديكور

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى