ديكور داخليديكور خارجي

تصميم ديكور تحت الدرج | 10 أفكار لتحقيق أقصى استفادة

تصميم ديكور تحت الدرج | 10 أفكار لتحقيق أقصى استفادة

من الأماكن الصعب استغلالها في الديكور المنزلي: تحت الدرج، ذلك المكان الضيق الذي غالبا سنتركه فارغا أو نضع فيه تلك الأشياء التي لن نستعملها أبدا ولا نحتاجها! 

وهذا في الحقيقة هو إهدار لهذه المساحة الثمينة، إذ أنها جزئ من المنزل، وهناك الكثير والكثير من الأفكار البسيطة التي يمكننا تطبيقها، واستغلال تلك المساحة الرائعة بذكاء.

ومن أجل ذلك، نكتب لك هذا المقال: تصميم ديكور تحت الدرج | أفضل الأفكار لتحقيق أقصى استفادة.

لماذا من المهم استغلال المكان تحت الدرج؟

استغلال المكان تحت الدرج يعتبر أمرا مهما جدا، لأنه يوفر لنا مساحة إضافية في المنزل دون الحاجة إلى تكلفة إضافية لتوسيع المساحة، إنه مكان نظيف وآمن، ويصلح لتخزين أغراض مهمة، أو إضافة عناصر ديكورية لتعزيز جمالية المكان، والكثير والكثير من الخيارات الرائعة الأخرى.

ولنبدأ في استعراض مجموعة من أفضل الأفكار التي اخترناها بعناية من أجلكم:

10 أفكار تصميم ديكور تحت الدرج لتحقيق أقصى استفادة

1: ديكور مساحة تخزين مدمجة تحت الدرج (داخلي أو خارجي)

يمكن الاتفاق مع نجارك لتصميم أدراج منزلقة بسكك ألومينيوم متناسبة مع قياسات تحت الدرج في منزلك، بهذه الطريقة، يمكنك الحصول على مظهر نظيف جدا يشبه الجدار، وفي نفس الوقت، ستحصل على مساحة تخزينية هائلة، يمكنك تخزين أي شيء فيها، ملابس الشتاء، أغراض قديمة، كتب، أحذية، ألعاب الأطفال…

إنه مكان يجمع لك كل شيء، مع توفير سهولة وانسيابية تامة في الوصول إلى هذه الأشياء! إنها من أفضل الأفكار التخزينية التي رأيتها على الإطلاق!

ديكور تحت الدرج: ديكور مساحة تخزين مدمجة تحت الدرج
ديكور تحت الدرج: ديكور مساحة تخزين مدمجة تحت الدرج

2: ديكور مخزن تحت الدرج الخارجي

وكذلك في ديكور تحت الدرج الخارجي، يمكنك استغلاله كمستودع حديقة تخزن فيه كل لوازمها:

3: تخزين الملابس في ديكور تحت الدرج

إذا كنتم تواجهون مشكلة في تخزين ملابسكم الكثيرة، وعائلتكم بدأت في النمو وكبر أولئك الأطفال أيضا وصاروا يحتاجون إلى مساحة تخزينية لملابسهم وأحذيتهم…

تحت الدرج،  هو مكان آخر مثالي لتصميم خزانة ملابس وأحذية عملية وكبيرة جدا، يمكن استغلالها لتعليق الملابس كما في الصورة، أو لرفوف متعددة تحمل الكثير من الأغراض.
تخزين الملابس في ديكور تحت الدرج
تخزين الملابس في ديكور تحت الدرج

4: مكتبة صغيرة لك أو لأطفالك

من أجمل الأفكار التي رأيتها أيضا: مكتبة صغيرة تحت الدرج، وهي مناسبة أكثر لذلك النوع من الدرج ذي العرض المحدود، يمكن تحويل تلك المساحة الصغيرة إلى مكتبة لتخزين الكتب وبعض الديكورات والأغراض الصغيرة الأخرى، مع بعض التنسيق الذكي للألوان والديكورات، ستحصل على نتيجة مبهرة:

ديكور تحت الدرج: مكتبة صغيرة لك أو لأطفالك
ديكور تحت الدرج: مكتبة صغيرة لك أو لأطفالك

5: مقاعد مدمجة لديكور تحت الدرج

إذا كنت تبحث عن طريقة لإضافة مساحات جلوس إضافية في منزلك، فإن المقاعد المدمجة تحت الدرج من الحلول المثالية الممكن تطبيقها بسهولة، يمكنك تصميم مقاعد مريحة تتناسب مع المساحة، مع بعض الديكورات والزينة المتناسقة مع طراز تصميم منزلك، ستحصل على نتائج مبهرة، واستغلال ذكي لتلك المساحة التي كانت فارغة بلا فائدة!

مقاعد مدمجة لديكور تحت الدرج

6: ديكور مزهريات ونباتات تحت الدرج

هل تحب الطبيعة والنباتات؟ وتريد دمجها في منزلك بطريقة ذكية؟ المساحة تحت الدرج من الأماكن المثالية لإضافة مزهريات خضراء، أو أواني زراعة ملونة، إنها إحدى أفضل الطرق لإضافة لمسة من الطبيعة والحيوية على الديكور الداخلي.

اختر مجموعة متنوعة من النباتات الداخلية الصغيرة ومتوسطة الحجم، بالإضافة لبعض الديكورات المحلية التي تعبر عن هويتك وثقافتك، لتتناسب مع ذوقك وأسلوبك في الديكور، ومع المساحة الموجودة تحت الدرج.

ديكور مزهريات ونباتات تحت الدرج

يمكنك الحصول على الكثير من مستلزمات النباتات المتنوعة على أمازون:

“حاويات ومستلزمات النباتات – أمازون”

7: ديكور بركة مائية أو حوض أسماك تحت الدرج

إليك لمسة سحرية وخارجة عن المألوف تماما: بركة مائية للأسماك مع بعض النباتات تحت الدرج، يمكنك تحويل هذا المكان إلى مكان ساحر ومذهل، لكن عليك الحرص على تنظيفها بشكل دوري، وعلى توفير شروط عيش الأسماك المناسبة والطعام المناسب لهم.

إذا لم تكن مستعدا لتلك العناية الخاصة، فلا تفعل ذلك، واكتفي ببركة مياه لا تحتوي على أسماك، مع إضافة نافورة صغيرة أو نظام رش مياه أنيق بطريقة عصرية.

ديكور بركة مائية أو حوض أسماك تحت الدرج

يمكنك الحصول على الكثير من مستلزمات وديكورات أحواض الأسماك المتنوعة على أمازون:

“مستلزمات واكسسوارات الأسماك – أمازون-“

8: ديكور حديقة تحت الدرج

هل تود أن تكون لديك حديقة خاصة في منزلك، ولكن لا تملك المساحة الكافية؟ هل تريد زرع بعض النعناع أو البقدونس هناك؟ ديكور حديقة تحت الدرج يمكن أن يكون الحل الأمثل، يمكنك زراعة النباتات المفضلة لديك في رف زراعة مخصص، أو في أواني زراعة معلقة.

لكن في هذه الحال، عليك الحرص على توفير نظام سقي بسيط والعناية بهذه النباتات من حيث التنظيف والسقي الدوري حتى لا يفسد المنظر في بيتك.

9: ديكور مقعد تحت الدرج الخارجي

حتى الدرج الخارجي يمكن استغلاله بذكاء، مقعد على الهواء الطلق مدمج تحت الدرج، هو مكان مثالي للاسترخاء والاستمتاع بالهواء العليل أو شمس الصباح الدافئة!

ديكور مقعد تحت الدرج الخارجي

10: مساحة جلوس لديكور تحت الدرج الدائري

ودون أن ننسى من لديهم ديكور درج دائري، والذي عادة ما يتم تطبيقه في الفلل والسكنات الواسعة، يمكن تحويل تلك المساحة الرائعة إلى مكان جلوس رائع لشرب القهوة أو استقبال الضيوف!

مساحة جلوس لديكور تحت الدرج الدائري
مساحة جلوس لديكور تحت الدرج الدائري

ختاما

كانت هذه بعض الأفكار الجميلة والعملية لتصميم ديكور تحت الدرج، ولا تنسى دائما: الديكور العصري = الجمال + الوظيفية. واحصل على الكثير والكثير من الإلهام، ابحث عن ديكور تحت الدرج في مواقع الصور والديكور الكبيرة مثل: بنترست pinterest، انستاغرام instagram.com، موقع هوز:houzz.com/photos، موقع هوميفاي: homify.sa

مع تحيات فريق “موقع واعي للديكور”

إذا أعجبك المقال فلا تنسى مشاركته مع أفراد عائلتك، حتى يساعدوك في الاختيار!

تصفح المزيد من “واعي للديكور”:

تصفح المزيد من “موقع واعي للديكور”:

أسلوب ديكور الجدار الخشبي الداخلي للمنزل | تحفة من الطبيعة

ديكور غرف نوم بسيط | آخر 8 اتجاهات التصميم 2024

ديكورات جبس بورد اسقف صاله | آخر 5 اتجاهات لسنة 2024

أحدث اتجاهات أنواع الإضاءة في التصميم الداخلي 2024

13 من أشهر أنماط التصميم الداخلي | بالصور

أسس تصميم غرفة المعيشة | البداية من هنا

هارون الرشيد مزياني

كاتب محتوى خبرة 4 سنوات ومعلق صوتي وشعاري: «أكتب نصا يمكنك سماعه»

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى