ديكور داخلي

6 أفكار بسيطة لتجديد ديكور المنزل

6 أفكار بسيطة لتجديد ديكور المنزل

إذا لم تكن ترغب في تجديد وتغيير ديكور المنزل بشكل كلي، فسنساعدك في عرض بعض الأفكار البسيطة لتجديد ديكور المنزل والغير مكلفة في نفس الوقت.

قد يتراجع البعض عن فكرة التجديد خوفاً من التكلفة، لكننا قمنا بتلخيص بعض الأفكار البسيطة لتجديد ديكور المنزل بأقل التكاليف وباستخدام أبسط الأدوات والوسائل.

أفكار تجديد ديكور المنزل
أفكار تجديد ديكور المنزل

المنزل هو المكان الذي تريح فيه جسدك وعقلك، لذا عليك تجديده وجعله مثيرًا للاهتمام، حيث نشعر في الكثير من الأحيان بالملل من النمط التقليدي والرتابة في نظام حياتنا، ونرغب دائماً في التغيير وتجربة شيء جديد، ولذلك السبب نفكر في تجديد المنزل كونه المكان الذي نقضي فيه معظم أوقاتنا.

اقرأ أيضاً: 5 طرق لتضمين الخط العربي في الديكور المنزلي

نصائح قبل البدء في تجديد ديكور المنزل

قبل البدء بتجديد ديكور المنزل هناك بعض الخطوات التي يجب القيام بها، وهي كالتالي:

  • في البداية، لا بد من التخلص من الأغراض المهترئة وغير المستخدمة، لما لها من تأثير سلبي على المكان.
  • ابدأ عملية تنظيف المنزل الشاملة عن طريق تنظيف الأسقف والجدران والأرضيات.
  • قبل أن تبدأ في شراء المواد أو تنفيذ التجديد، قم برسم خطة تصميمية تتضمن توزيع الأثاث والألوان بشكل جيد، هذا سيساعد في ضمان التنسيق بين العناصر المختلفة.
  • قم بتلميع الأثاث والنوافذ والأبواب.
  • تأكد من إجراء الصيانة الدورية لمآخذ الكهرباء والصرف الصحي والمياه.

والآن أصبح المنزل جاهزًا لإلقاء نظرة جديدة.

 6 أفكار بسيطة لتجديد ديكور المنزل

  • تغيير طلاء الجدران

يساهم تجديد الطلاء في تغيير المظهر العام للمنزل، وفي بعض الأحيان يكون ضرورياً لإخفاء بعض الخدوش والعيوب التي في الجدران وإضافة إلى ذلك فإنه يمنح شعوراً بالحيوية والتجديد.

لذلك، قم باختيار ألوان جديدة ومتناسقة مع الأثاث والديكور الحالي في نفس الوقت، وفي حال عدم رغبتك في طلاء جميع الغرفة يمكنك التركيز على جدار واحد رئيسي أو الاستعانة بورق الحائط أو رسم أشكال فنية.

قم بتحديد مجموعة مختلفة الأحجام والأشكال والتي تتناسب مع ظروف المكان واهتماماتك والديكور الحالي للمنزل، مثل النباتات الورقية والصبار.

إضافة النباتات- أفكار تجديد ديكور المنزل
إضافة النباتات- أفكار تجديد ديكور المنزل

 ابدأ بتحديد الأماكن التي ترغب بوضع النباتات فيها، ويفضل أن تكون أماكن مشمسة تستقبل الضوء، ويستعين البعض بالنباتات الاصطناعية وهي فكرة رائعة لمن لا يجد الوقت للاهتمام بها عدا عن منظرها الرائع.

  • تغيير الإضاءة 

قم تحسين الاستفادة من الإضاءة الطبيعية وتنويع مصادر الإضاءة في المنزل مثل استخدام الشموع أو المصابيح الملونة وقم بوضع المرايا في أماكن استراتيجية لتعكس الضوء وتجعل المكان يبدو أكبر وأكثر انفتاحًا.

  • إضافة زاوية جديدة

إذا توفرت زاوية خالية من الأثاث في المنزل يمكنك استغلالها وإنشاء زاوية خاصة تناسب اهتماماتك، يمكن أن تنشىء زاوية مخصصة للقراءة مع كرسي مريح أو زاوية مخصصة للنباتات لتضيف لمسة طبيعية أو زاوية الفنون والديكور لعرض لوحات فنية أو قطع ديكورية فريدة.

إضافة زاوية جديدة في المنزل- أفكار تجديد ديكور المنزل
إضافة زاوية جديدة في المنزل- أفكار تجديد ديكور المنزل

 

  • تغيير الأثاث

يمكن تغيير مكان الأثاث القديم في المنزل، مما يخلق إحساسًا جيدًا بالتغيير والإيجابية. ويمكن القيام بذلك عن طريق إعادة ترتيب غرف المنزل، أو نقل الأثاث من غرفة إلى أخرى، على سبيل المثال، قم بنقل مقعد معين أو استبدال موقع الشاشة بموقع آخر مناسب للجلوس، أو قم بإضافة الأرجوحة في غرفة المعيشة كنوع من التجديد والاسترخاء.

  • الإكسسوارات الإضافية

هناك العديد من الإكسسوارات التي يمكنك تزيين المنزل بها، مثل اكسسوارات الحائط كالصور واللوحات الفنية والساعات والآيات القرآنية، يمكنك أيضاً استبدال الوسائد بأخرى مميزة، أو وضع إطارات مميزة للصور تلائم لون الأثاث أو إضافة أرفف في الحائط وتزيينها بالتحف والكتب.

 

وأخيرًا، في ختام مقالنا عن أفكار بسيطة لتجديد ديكور المنزل، نخلص إلى أن هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها تغيير مظهر المنزل دون الحاجة إلى إنفاق الكثير من المال أو الوقت، حيث يمكن للمرء إضافة لمسات جديدة إلى منزله من وقت لآخر، وذلك يعود لذوقه واحتياجاته.

ما الهدف من موقع واعي للديكور

هل أنت مهتم بالديكور المنزلي ولديك محتوى مميز ترغب بمشاركته مع القراء العرب لزيادة معرفتهم وتصحيح مفاهيمهم؟
إذاً أهلاً بك في فريقنا!

انضم لنا في واعي للديكور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى